الصندوق الوطني يطلع على إبتكارات مبادري مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع تفعيلا لمذكرة التفاهم مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

  • 22 فبراير، 2016 -

ضمن نطاق تفعيل اتفاقيات الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع العديد من الجهات والتي تمت في المرحلة التحضيرية استعدادا لتقديم الدعم المتميز للمبادرين من أبناء الكويت ، وفيما يخص مذكرة التفاهم مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتاريخ مايو 2015 تم التنسيق مع مركز صباح الأحمد للموهبة و الإبداع لتقييم مشاريع المبتكرين الحاصلين على براءات الاختراع.

 

ومن خلال هذا الحدث وبناءا علي الإتفاقية بين الطرفين ، قام المخترعين بعرض مشاريعهم واختراعاتهم على لجنة مكونة من عضو مجلس الإدارة بالصندوق الوطني السيد داوود معرفي بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين السيد مشاري المحمود مدير القطاع الفني والسيد جهاد القبندي مدير قطاع العمليات و السيد محمد عبدالله مدير قطاع الخدمات المساندة ، بالإضافة إلى ممثل من البنك الدولي.

 

هذا وقد حازت العديد من الاختراعات والتي تنوعت ما بين طبية وتقنية وبيئية وترفيهية على إعجاب لجنة التقييم. ويأتي هذا التعاون من منطلق تشجيع المبادرين بكافة فئاتهم وخاصة أصحاب العقول المتميزة على أخذ الخطوات نحو الاستثمار التجاري فيما يخدم دولة الكويت. 

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018