الزهير: الصندوق الوطني بصدد توقيع اتفاقية مع اتحاد الصناعات لتدريب وتأهيل المبادرين الصناعيين

  • 18 إبريل، 2015 -

كشف رئيس مجلس الإدارة ورئيس الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة د. محمد الزهير أن الصندوق بصدد توقيع اتفاقية مع اتحاد الصناعات الكويتية لاحتضان المبادرين الصناعيين.
وقال الدكتور الزهير في تصريح صحفي إثر حفل ختام مشروع "مصنع المبادرين" الذي نظمه اتحاد الصناعات الكويتية أن الاتفاقية تتضمن عدة محاور من أبرزها تأهيل وتدريب المبادر الصناعي لتمكنه من إعداد وكتابة خطة العمل للمشروع الصناعي.
وأوضح أن الاتفاقية تأتي كخطوة أولى لاحتضان المبادرين قبل البدء بتمويل مشروعاتهم الصناعية والتي تأتي خطوة لاحقة مؤكدا أن مرحلة احتضان المبادر تشكل خطوة أساسية قبل الدخول إلى سوق العمل.
وأضاف الزهير أن قانون إنشاء الصندوق نص على إدراج كل ما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة واحدة هي مظلة الصندوق الوطني بدءا من احتضان المبادرين وتأهيلهم نفسيا وفنيا وإداريا فضلا عن توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.
وأكد على أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق قيمة مضافة إلى الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل منتجة للشباب الكويتي إضافة إلى تنويع مصادر الدخل من خلال تعزيز الصادرات غير النفطية والتسويق لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الخارج.
وأوضح أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة يتطلب إعداد منظومة متكاملة والتنسيق والمتابعة بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة التي أبدت تعاونها مع الصندوق لتسخير كافة الإمكانيات وخاصة فيما يتعلق بإنشاء (نافذة موحدة) لتسهيل إجراءات التراخيص.