"استكشاف ريادة الأعمال" برنامج مكثف وضع خصيصا للصندوق الوطني لتطوير أفكار المشاريع الصغيرة والمتوسطة

  • 27 ديسمبر، 2015 -

أعلن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تخريج الدفعة الأولى من برنامج "استكشاف ريادة الأعمال" المتخصص بتطوير فكرة المشروع إلى خطة عمل يمكن تنفيذها بأرض الواقع.
وقامت عضو مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة هديل الشمري بتخريج الدفعة وقد هنأت الحضور وأثنت على أفكارهم الطموحة.
وقالت الشمري أن مهمة الصندوق الوطني تكمن في بناء مؤسسة ذات مستوى أداء عالمي، تعزز من قدرة ريادة الأعمال في الكويت مما يزيد مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني. و هذا البرنامج يحقق الخطوات الأولى لروّاد الأعمال وأصحاب الأفكار الذين يرغبون في تحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة.
ومن جانبه شرح مشاري المحمود المدير التنفيذي للقطاع الفني للحضور رؤية الصندوق الوطني في بناء مجتمع ريادي يحفز على الإبداع ويحقق فرص التنمية الاقتصادية، كما يسعى الصندوق لتحقيق ثلاثة أهداف وهي: خلق فرص عمل منتجة للكويتيين في القطاع الخاص؛ زيادة مشاركة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي ؛ المساعدة في خلق بيئة ملائمة لأعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وبين المحمود بأنه تم إعداد هذا البرنامج التّفاعلي بناء على أفضل المُمارسات العالمية في ريادة الأعمال المُستوحاة من خيرة البرامج التّدريبية العالمية – خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية - حول ريادة الأعمال أمثال Business Model Canvas و Operation JumpStart، وذلك سعيًا لمُساعدة روّاد الأعمال لاستكشاف أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية. وتم تدريب ما لا يقل عن 500 ألف رائد أعمال من مُختلف أنحاء العالم بنفس المصادر التي يعتمد عليها هذا البرنامج. 
وأوضح المحمود بأن أهم أهداف البرنامج مساعدة المبادرين على تحويل أفكارهم إلى مشروع تجاري، و تعلم أسرار عالم الشّركات وكيف يضمن المبادر نجاح فكرته، و إنشاء مُخطط الأعمال التّجاري مع الملخص التنفيذي.
كلام الصورة: عضو مجلس إدارة الصندوق الوطني هديل الشمري ومشاري المحمود المدير التنفيذي للقطاع الفني.

 

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018