الكويت تطلع على التجربة الماليزية

  • 15 يونيو، 2014 -

يواصل وفدان كويتيان رسميان من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومن الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم زيارتهما لماليزيا للاطلاع على تجاربهما في مجالي المشروعات والتعليم وتقييم مستوى الجامعات.
وقال رئيس مجلس الإدارة ورئيس الصندوق د. محمد الزهير في تصريح لـ(كونا) إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على تجارب وخبرات الدول التي لديها جهات مرادفة للصندوق للاستفادة من خبراتها في هذا المجال.
وأوضح أن ذلك يأتي بهدف وضع استراتيجية وخطة عمل الصندوق للسنوات الخمس المقبلة موضحا أن الصندوق الوطني لا يزال تحت التأسيس وأنه مؤسسة عامة مستقلة صدرت بقانون في العام الماضي.
وأضاف أنه تم عقد اجتماعات مع الصندوق الماليزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو مؤسسة عامة مستقلة شبيهة بالصندوق الوطني حيث تم التطرق خلال الاجتماع إلى سياستهم التي تأسست من أجلها منذ ما يقارب العشر سنوات والمشاكل التي تعرضت لها المؤسسة وخططهم المستقبلية.
وأشار إلى أن الهدف من وراء ذلك الاستفادة من تجاربهم في رعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكانات إصحابها من إنجازها والتخطيط والترويج لانتشارها موضحا أن الصندوق الوطني سيبدأ من حيث انتهى الآخرون.
وقال أنه تم التطرق إلى توقيع بعض الاتفاقيات في المستقبل ما بين الصندوق والمؤسسات المختلفة العاملة في هذا المجال في ماليزيا بقيادة الصندوق الماليزي.

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018