الصندوق الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة

  • 17 مايو، 2015 -

وقع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم مع إدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة في جمهورية كوريا الجنوبية بهدف تعزيز التعاون الثنائي مدتها خمس سنوات يتم تجديدها تلقائيا لفترات مدتها سنة واحدة متتالية.

ووقع المذكرة عن الصندوق رئيس مجلس الإدارة رئيس الصندوق د. محمد الزهير، فيما وقعها نيابة عن الجانب الكوري مدير عام إدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة ونائب الوزير لشؤون المشروعات الصغيرة والمتوسطة في وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية جونغ هوا هان، وذلك في مقر الصندوق.

وقال الزهير في تصريح صحافي عقب توقيع المذكرة إن التعاون مع الجانب الكوري سيطال العديد من المجالات بما فيها تبادل المعلومات عن جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين خاصة المتعلقة بالتشريعات واللوائح والسياسات والحوافز التي ترعاها المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية فضلا عن تعزيز التعاون المشترك بما يخدم التخطيط والتسويق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد الزهير بتجربة كوريا الجنوبية التي تمتد لأكثر من أربعين عاماً في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا أن التعاون الثنائي معها سيطال أيضا تطوير مفهوم ريادة الأعمال والابتكار في مجال الشركات الناشئة وآليات تقديم الدعم الفني والتسويقي وتعزيز القدرات التصديرية وإنشاء حاضنات الأعمال.

وأشار إلى أن الجانب الكويتي من أصحاب المشاريع سيستفيد بصورة كبيرة من التجربة الكورية خاصة في المجال التكنولوجي والصناعي.

وأضاف أن المذكرة ستساهم كذلك في تبادل الخبرات والدراسات البحثية عبر استضافة وتنظيم الندوات والمؤتمرات الثنائية، علاوة على تسهيل الفرص التجارية المحتملة للشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل الثنائي للقضاء على العقبات الاقتصادية التي تواجه هذا النوع من الأعمال، وتشجيع أصحاب الأعمال في كلا البلدين على تبني مشروعات مشتركة تجارية وصناعية.

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018