الزهير ووكيل وزارة التجارة الامريكي يبحثان التعاون بتنمية المشروعات الصغيرة

  • 23 إبريل، 2015 -

بحث رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير ووكيل وزارة التجارة الأمريكية لشؤون التجارة الدولية ستيفان سليج سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال بيان صحافي صادر عن (الصندوق) اليوم ان الاجتماع حضره السفير الأمريكي لدى البلاد دوغلاس سيليمان وعدد من المسؤولين لدى السفارة وذلك ضمن برنامج زيارة سليج الأولى إلى الكويت لبحث العلاقات التجارية بين البلدين.
ونقل البيان عن الدكتور الزهير تأكيده في الاجتماع قيام الصندوق بدور مهم في تطوير الثقافة الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الكويت حيث يركز على الأفكار الجديدة والإبداعية التي من شأنها النهوض بالاقتصاد الكويتي.
واضاف الزهير ان (الصندوق) يتواصل مع مؤسسات كويتية حكومية وغير حكومية لديها خبرة سابقة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى وجود تعاون قائم وفعال في الوقت الحالي مع أكثر من جهة.
وأضاف أن (الصندوق) يعمل على توسيع نطاق التعاون والتواصل ليشمل مؤسسات ذات خبرة واسعة من خارج الكويت لتطوير الخبرة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا الى اتفاق الصندوق مع المؤسسات التعليمية المختلفة في الكويت لإيجاد أفضل وسائل التعاون معها لتحقيق أهداف الصندوق.
وتوقع أن يكون أصحاب المشاريع بمعظمهم من فئة الشباب رغم تشجيع الصندوق أيضا للفئات العمرية الأخرى من المبادرين مشيرا الى ان الصندوق سيدرب أصحاب المشاريع المؤهلين على كيفية إعداد جميع الدراسات المطلوبة للمشروع وكيفية إدارته وتنميته وذلك من خلال انضمام أصحاب المشاريع لحاضنات مختصة في مجال هذه المشاريع.
من جانبه قال سليج ان الكويت شريك تجاري مهم للولايات المتحدة خصوصا ان نموا ملحوظا شهدته الأعمال التجارية والاستثمارية بين الكويت والولايات المتحدة مؤخرا مشيرا إلى ان الهدف الأول من زيارته للكويت ولقائه المسؤولين وقادة الأعمال هو توسيع وتعزيز العلاقة الثنائية تجاريا واستثماريا.
واوضح سليج ان التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والكويت نما من ستة مليارات دولار عام 2005 الى نحو 15 مليارا العام الماضي مبينا أن صادرات النقل من الولايات المتحدة إلى الكويت تضاعفت خلال السنوات العشر الماضية.
واشار الى وجود توجه عالمي للتركيز على الإبداع والابتكار ودعم المشاريع ذات الطابع الابتكاري مضيفا ان الولايات المتحدة تقدم العون من أجل مساعدة الدول الصديقة خصوصا الكويت لتمكين شبابها من النهوض بالمجتمع والاقتصاد وتحفيزهم للوصول الى النجاح والتقدم.

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018