معرض ميكرفير2020

  • فبراير 2, 2020 -

 

أعلن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن مشاركته بمعرض الصناع العالمي  ميكرفير- كويتMaker Faire Kuwait 2020  في موسمه الرابع الذي يقام برعاية  سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وتنظمه الشركة الكويتية للاستثمار، خلال الفترة من 11 حتى 15 فبراير المقبل، في أرض المعارض بمشرف.

وذكر نائب مدير الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لقطاع خدمات ريادة الاعمال م. فارس العنزي "إن معرض الصناع العالمي ميكرفير استطاع تحقيق خطوات إيجابية خلال مواسمه الثلاثة الماضية، محققاً ارتفاعا  في أعداد ونوعية المشاركين من الكويتيين، إذ  يساهم المعرض  في تمكين الشباب الصناع بمشاركاتهم في الصناعات التكنولوجية والفنية والحرفية والتعليمية وما يتمتعون به من أفكار تخدم المجتمع وقطاع الصناعة على وجه الخصوص".

وذكر العنزي أن  وجود  مثل هذه المعارض والتي تعكس اهتمام مؤسسات الدولة لدعم الشباب وانطلاقه نحو تطبيق رؤية "كويت جديدة 2035" تلبية للرغبة الأميرية السامية، من خلال  المشاركة في المعرض الذي يتوازى مع أهداف الصندوق الوطني.

وأوضح العنزي أن مشاركة الصندوق في دعم المعرض تأتي في إطار الاهتمام ودعم الأفكار الحيوية والقابلة للتنفيذ والتي من شأنها المساهمة في حركة الصناعة المحلية وتعزيز دور القطاع الصناعي.

في السياق نفسه نوه العنزي، إلى أن ميكرفير كويت استطاع تحقيق الأهداف المرجوة، إذ إن هناك عددا لا بأس به من الصناع الذين شاركوا في النسخ السابقة وتفتحت لهم آفاق أوسع، مبيناً أن المشاريع المشاركة في المعرض تصل إلى نحو 150 مشروعاً تقريباً، يفوز من بينها 15 مشروعاً بناء على اختيار الجمهور بالمعرض وكذلك انتقاء لجنة التحكيم المتخصصة.

وأشار العنزي إلى أن ممثلي الصندوق الوطني سيتواجدون  في المعرض، وهي فرصة جيدة لتقديم المعلومات الكافية عن الصندوق لزوار المعرض وللمشاركين.

جدير بالذكر معرض الصناع "ميكر فير" هو معرض عالمي أميركي واسع الانتشار في أكثر من 80 دولة ويقام في الكويت للعام الرابع على التوالي وتنظمه الشركة الكويتية للاستثمار، حيث يهدف إلى تشجيع فكرة التصنيع لدى أفراد المجتمع ويتطلع إلى أن يتحول إلى فرصة داعمة لأصحاب المشاريع الصغيرة من كويتيين عبر تحويل الأفكار إلى مشاريع تجارية وصناعية.

"الصندوق الوطني" : معرض "ميكرفير" يدعم قطاع الصناعة
 

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018

demo

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018