توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق الوطني و شركة هواوي للتكنلوجيا

  • 3 أكتوبر، 2018 -

وقع الصندوق الوطني لرعاية و تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم مع شركة هواوي للتكنولوجيا - الكويت  ، وذلك بهدف تشجيع وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت كجزء من رؤية الكويت حتى عام 2035.

و بحضور معالي وزير التجارة والصناعة الكويتي السيد/ خالد الروضان، والقنصل التجاري لجمهورية الصين الشعبية لدى الكويت السيد/ تشينغ يونغرو والضيوف  الكرام ، تم توقيع مذكرة التفاهم في مركز هواوي للابتكار والتدريب ، برج الحمراء بمدينة الكويت من قبل السيد / عبدالله حمد الجوعان المدير العام  للصندوق الوطني لرعاية و تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والسيد/ تريفور ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي للتكنولوجيا - الكويت.

ووفقًا لمذكرة التفاهم، سيعمل الصندوق الوطني وشركة هواوي للتكنولوجيا على تعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في الكويت، فضلاً عن تعزيز الخدمات المتطورة للشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وعلى هامش الاتفاقية أطلقت هواوي ، المزود العالمي الرائد لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية ، ثاني مسابقة لها في مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وحظيت المسابقة بالرعاية الكريمة من معالي الوزير  السيد / خالد الروضان ، هذا وقد   تأسست شراكة استراتيجية بين شركة هواوي و الصندوق الوطني لرعاية و تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر فضلاً عن التعاون مع العديد من الجامعات الرائدة في الكويت منها جامعة الكويت و الكلية الأسترالية وغيرها من الجامعات لتشجيع المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمكين رواد وقادة الأعمال في المستقبل. ومن الجدير بالذكر أنه حتى الآن ، انضم وسجل أكثر من 110 طالب هذا العام.

إن هذه المسابقة تتيح الفرصة للمواهب الكويتية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية والمنافسة على مستوى العالم. وسوف يكتسب الطلاب طوال المسابقة الكثير من المعرف والخبرات في تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مواد الدورة التدريبية حول بروتكولات الإنترنت IP  وتقنيات المعلومات المتقدمة. إنها رحلة مثيرة لاستكشاف أحدث التقنيات وفهم أحدث الاتجاهات في هذه الصناعة، وسوف يكون لدى طلابنا المشاركين فهم أكثر شمولية وعمقاً لعالم التكنولوجيا في الحاضر و المستقبل.

ويسعى الصندوق الوطني الى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات الرائدة عالميا مما يساهم في نقل المعرفة ولخبرات والتدريب والاستشارات في قطاع تكنلوجيا المعلومات والتي تعمل على تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة . 

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018