الصندوق الوطني يطلق أول برامجه لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبمشاركة بنك لخليج

  • 18 فبراير، 2015 -

أطلق الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أول برامجه لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمشاركة بنك الخليج ويعنى البرنامج بتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنوك عبر توفير قروض تنافسية لتلبية متطلباتها.
وقال رئيس مجلس الإدارة ورئيس الصندوق د. محمد الزهير في تصريح صحافي إن البرنامج يستند الى مجموعة من المعايير التي تحدد أهلية المستفيدين وفقا للأحكام التي نص عليها القانون والمتفق عليها مع الصندوق.
وأضاف أن البنك يتولى التحقق من استيفاء المشروع لمتطلبات الائتمان ثم يتم إرسال ملف المشروع إلى الصندوق للمراجعة والحصول على الموافقة النهائية ليقوم البنك بعدها بصرف القرض بناء على برنامج المنتج التي تمت الموافقة عليه والعمل كوكيل ائتمان للتسهيلات التي حصل عليها المبادرون لتمويل مشروعاتهم.
وأشاد بمشاركة بنك الخليج وتعاونه في برنامج الصندوق الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة مؤكدا سعي الصندوق لتصميم برامجه المختلفة لتنفيذها من خلال تشجيع القطاع الخاص وزيادة مشاركته في تنمية الاقتصاد الوطني.
وأكد الزهير أن الصندوق يعتمد وسائل وبرامج عدة لمساعدته على تحقيق أهدافه المنشودة وفي مقدمتها عقد شراكات مع البنوك المحلية للاستفادة من البنية المالية القائمة والخبرات المتاحة والمتخصصة لتوفير القروض اللازمة لتمويل رأس المال اللازم للنمو.
وذكر أن الصندوق يهدف إلى رعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الدعم المالي والتثقيفي والقانوني والبنية التحتية فضلا عن التوجيه الاستراتيجي والفني لأصحاب المشروعات والمبادرين.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم إن البنك هو أول المشاركين في هذا البرنامج الذي يعتبر مبادرة وطنية مهمة لتقديم التوجيه والدعم المادي الى المبادرين الكويتيين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أن المبادرين ومشاريعهم الصغيرة والمتوسطة يشكلون عصب مجتمع الأعمال والقوة الدافعة لتنويع اقتصاد الكويت وضمان استقراره وازدهاره مستقبلا موضحا أن البنك يتطلع إلى المشاركة في تطبيق هذا البرنامج واستقبال طلبات القروض من المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع إجراءات الصندوق.
وبين أن مشاركة بنك الخليج في هذا البرنامج تعكس التزامه الاستراتيجي بمساعدة الكوادر الوطنية الكويتية وتعزيز مجتمع الاعمال وتأكيدا لالتزامه بتشجيع الافكار الجديدة وتبني جيل جديد من المستثمرين المبادرين.

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018