لجنة تنظيم بيئة الأعمال وتوطيد العلاقات المؤسسية تجتمع لمتابعة قضايا الصندوق

  • 25 سبتمبر، 2016 -

إجتمعت لجنة تنظيم بيئة الأعمال وتوطيد العلاقات المؤسسية التابعة للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مركز المنصورية  بمدينة الكويت، ظهر الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2016، وذلك لمناقشة آخر تطورات التفرغ التجاري لمستفيدي الصندوق، ومستحدثات الأراضي وكذلك المشروعات الصناعية ذات الصلة. 

وقد حضر الإجتماع كل من السيد/ داود سليمان معرفي، رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة الصندوق، والسيدة/ هديل صالح الشمري، نائب رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة الصندوق، والسيد/ عبد الله محمد الزمامي، نائب المدير العام للتنمية والتراخيص الصناعية في الهيئة العامة للصناعة، والسيد/ أحمد محمد الموسى، نائب المدير العام للإستقدام والإستخدام في الهيئة العامة للقوى العاملة، والسيدة/ هديل بن ناجي، نائب المدير العام لشؤون الإستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والسيد/ فيصل الصديقي، الوكيل المساعد لشؤون الثروة النباتية في الهيئة العامة للثروة الزراعية والسمكية، والسيد/ فيصل صادق الجمعة، نائب المدير العام لشؤون بلدية محافظة العاصمة ومبارك الكبير. هذا إلى جانب ضيوف الإجتماع وهما السيد/ مشاري المحمود، رئيس القطاع الفني في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والسيدة/ م.بسمة الجاسم، إختصاصي أول في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وعليه، قد تم إعتماد التفرغ التجاري بوصول الرد من إدارة الفتوى والتشريع لمستفيدي الصندوق الى ديوان الخدمة المدنية وجاري إعتمادها من قبل مجلس إدارة الديوان ومن ثم وضع الضوابط واَلية التفعيل۔ كما تم متابعة اَلية إستخراج الرخص التجارية. 

وفي ضوء ذلك ستقوم الهيئة بتوجيه الصندوق نحو الأنشطة التي تواجه عجزاً في السوق المحلي ليتسنى للصندوق توجية ونصح المبادرين لما يتناسب مع حاجة السوق. وأخيراً تم مناقشة قرار2013 الخاص بالهيئة والذي ينص على تخصيص 18 موقع بمساحة 2500 متر مربع بالحدائق العامة التابعة للهيئة العامة للزراعة وتسليمها لمبادرين الصندوق.

وفيما يخص الإسكان تم الإفادة بأن هنالك 5 فرص إستثمارية في منطقتي جابر الأحمد (تجارية) وصباح الأحمد (حرفية – صناعية).  أما في الإطار الصناعي، فقد تمت الموافقة على تسليم موقع 16 في ميناء عبدالله لمباشرة عمل البنية التحتية للأرض.

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018