تأسيس اول شركات لمبادرين الصندوق الوطني من خلال النافذة الواحدة تأسیس شركة واصدار ترخیص خلال یومین فقط

  • 26 أكتوبر، 2016 -

 

أعلن المدير التنفيذي للقطاع الفني في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة السيد مشاري المحمود عن اول عملية تأسيس شركة تجارية عبر النافذة الواحدة، وهو يعتبر تطبيق واقعي لأهداف الصندوق في توفير بيئة ملائمة للأعمال. كما تهدف النافذة الواحدة الى تقليص الدورة المستندیة وتسريع إنجاز المعاملات ولذلك بإمكان المبادرين تأسيس شركة واصدار ترخيص خلال یومین فقط.

قالت المبادرة سمية الجاسم عن تجربتها: ”بعد أن استكملت الأوراق المطلوبة من الصندوق، قدمت طلب تأسيس شركة عن طريق موقع مركز الكويت للأعمال. كانت التجربة سهلة وسريعة حیث قدمت الطلب من البیت من خلال الموقع. ثم بعد تقديم الطلب وخلال دقائق تمت الموافقة على الاسم التجاري وبعدها بقليل تمت موافقة وزارة الداخلية.”

واكملت تقول: "الخطوة التالية كانت طباعة كتاب البنك لفتح حساب الشركة وحجز رأس المال. البنك استغرق یوم واحد وبعدها ادخلت بيانات البنك عن طريق الموقع، ثم ذهبت إلى النافذة الواحدة یوم الثلاثاء، وكان عقد التأسيس جاهزا للتوقيع. بعد توقيع العقد بفترة بسيطة تم طباعة شهادة السجل التجاري.”

ويتواجد فريق من موظفي الصندوق الوطني في مقر النافذة الواحده لتقدیم الخدمات و لمساعدة المبادرین في عملية التآسيس حيث یتمكن موظفي الصندوق الوطني من القیام بتأسیس الشركات (ذات المسؤولیة المحدودة، والشخص الواحد، مساهمة عامة، ومساهمة مقفلة)، بالاضافة الى التعدیل على تلك الشركات، وإجراءات السجل التجاري الخاصة بتلك الشركات من تسجیل أسماء تجاریة وإفادات وتأشیرات ومستخرجات، واستخراج تراخیص الاستیراد، واستخراج إذن تصدیر، وتسجیل العلامات التجاریة، وتسجیل الوكالات التجاریة، وتسجیل الملكیة الفكریة، وإصدار فروع لصالح المبادرین.

  ويتوافر مزيد من المعلومات حول النافذة الواحدة على الموقع الإلكتروني

http://www.kbc.gov.kw