اجتماع مشترك بين الصندوق الوطني ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو

  • 15 إبريل، 2015 -

اجتمع رئيس مجلس الإدارة ورئيس الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو UNIDO) لي يونغ في مقر الصندوق وذلك بمناسبة زيارة الأخير الرسمية إلى دولة الكويت والتي يبحث خلالها سبل تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين.
وقال الزهير في تصريح صحفي أن هذا اللقاء جاء ضمن برنامج زيارة مدير عام منظمة (يونيدو) للكويت حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الصندوق والمنظمة، مؤكداً سعي الصندوق الدائم لتشجيع القطاع الخاص وزيادة مشاركته في تنمية الاقتصاد الوطني تماشياً مع توجهات الدولة وتحقيقاً لأهداف الخطة التنموية.
وأضاف أن الصندوق يهدف إلى توفير التوجيه الاستراتيجي والفني وكل أنواع الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمبادرين كالدعم المالي والتثقيفي والقانوني والصناعي والبنية التحتية وغيرها.
وكان مدير عام منظمة (يونيدو) لي يونغ قد تحدّث في لقاء سابق مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) حول أهمية توسيع التعاون القائم بين دولة الكويت والمنظمة ليشمل مفاهيم جديدة تعود بالنفع على الكويت وشعبها مشيراً إلى مطالب الدولة التي تركزت على الشراكة وتشغيل الشباب وتقوية القدرات التصديرية للمؤسسات المتوسطة والصغيرة وتعزيز النظام الوطني للابتكار.
ومن الجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) ساهمت في العمل على الارتقاء بالقدرات المؤسساتية لمركز الكويت لتنمية الصادرات بحيث يتمكن من تقديم مختلف الخدمات للمؤسسات المتوسطة والصغيرة الموجهة نحو التصدير.

 

استبيان بخصوص معرض اتحاد الصناعات 2018